الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021

قصة عشق بقلم أحمد الشرفي

 قصة عشق


وكان هناك لي زمن كما الأحلام أحياه

وكنت هناك لي وطن بعشق فيك القاه


وفي عينيك كنت أنا مسائاتي محلقة

بتشرين الهوى حولي لقلبي ماتمناه


تعانق لحظتي الدنيا بكل السعد مبتهج

شعوري بالهوى فيك بيسراه ويمناه


وكان تبسمي راح من الأفراح قسمته

نصيب بالحياة بك أنيق كنت أرضاه


فليت توقفي فيك بمالي فيك من وقت

لديك وفيك مابرحت بي الايام سلواه


وليت تواجدي فيك على وقت به ظلت

لي الأيام أيام بلون السعد مجراه


ولكن حالها الدنيا كذا يجري تقلبها

ولا وقت ولا حال بدوم لمن تمناه


إذا بسمت لك الأيام شقاء جاء تاليها

ومن تكديرها حملت لنا ماليس نقواه


فآه آه من زمن له بحياتي أدخرت

عناء لا هناء به ولا للسعد رجواه


جفوني بالكرى سهد على سهد تشوقها

وطرفي بالدموع غدا على الأطلال مبكاه


يعاني بالأسى ألم على بعد يكابده

وتلك مشاعري أضحت لهمي من مطاياه


وروحي كل ناحية أنين في تواجدها

خريف كل أوراقي تهاوت آه يا آه


كأن السعد لي سلف على عمري بسابقه

وحان سداده دين بما لي العمر أبقاه


من الأوقات لا سعد بلا ثمن من الدنيا

وكل تبسم تبكي غدا بالحزن عيناه


فلا تفرح إذا بسمت لك الأيام ظاهرها

فإن عليك قادمها وبال سوف تلقاه


تقدم لي الهناء وأنا هنا بالهم أندبها

حياتي كل منتظر على الأحزان أحياه


عناء من تفرقنا سقينا كأسه كمدا

وما أبقى الزمان لنا زمان غير بلواه


ولا وصل على أمل تبقى فيه منتظر

لنا أو ظل منتظر لوصل خاب مرجاه


وهل للعشق خاتمة من الأفراح سجلها

زمان كل خاتمة به حزن لمضناه


وكل نهاية كمد به تبقى ولا سعد

لأهل العشق خاتمة بقصتهم عرفناه


بقلم

أحمد الشرفي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ماذا يحدث في الارض بقلم مونيا بنيو منيرة

 ماذا يحدث في الأرض  ( الحلقة الأولى ) في هذه الأرض  وعلى ظهرها وعمق غاباتها وبين وديانها وقمم جبالها  مخلوق….  فضله الخالق وصنعه بنفسه  ونف...