الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021

في طفولتي بقلم الاميرة مونيا بنيو

 في طفولتي وجنون صباي

 كنت مهووسةً بالشكولا .. 

لم يفتني يومٌ إلا ودخلت البقالة

 لاشتريَ كل أنواع الشوكولا

 الموجودة بالمحل 

، كنت مرةً عائدةً من البقالة 

أحملَ كيسا ضخما

 ٍ فيه ما لا يخطر ببال أحد

من الأنواع الفاخرة

 ٍ أنني كنتُ أخفي

 كل ذلك الكمِّ الهائل

 بحقيبتي المدرسية ، وكنت سعيدةً 

 بالتهامها في كل وقت

 كنت أحب أن أرتدي أشيكَ الألبسة

  بخبث فتاةٍ صغيرة أرادت 

إغاظة الفتيات الأخريات 

بجنون هندامها حين صادفت 

خالي متجهاً نحوي مع صديقه

 وكان شاباً وسيماً فهمس

 لي : كم كراسة بالحقيقة يا منى ؟!! 

حاولتُ الهربَ  فأمسك بي رغم ركضي 

بسرعة البرق وفتح الحقيبة وضحك 

كثيراً واخد حزمةً من الشوكولا

 والتهمها هو وصديقه ...

لا أدري في تلك اللحظة كيف 

كان شعوري واضطرابي 

فانحنى نحوي صديقه

 اقائلاً : ألا تعلمي أنني بائع 

أفخر أنواع الشوكولا في المدينة .. 

سأتزوجك حينما تكبرين ؛ فانتظريني .

فيزداد ثرائي لأنك

 ستكونين أولى زبائني ..

لا أدري في تلك اللحظات

 لماذا أخرجت لساني

 وتمايلت بخصال شعري 

بتفاخر وخجل

وكان شعوراً غريباً قد خالج

 مشاعري الصبيانية ..

وبقيت تلك الكلمات

 وتلك الوسامة محفورةً  

في أغوار الذاكرة فقد تحفرت

 كلماته أخاديداً بأغوار روحي .

اصبحت شابة ولم أنسَ ذلك الوسيم 

الدي ترك بصمة ووعداً وهمياً 

في سجل حياتي ثم

تبخّر خالي وصديقه في عالم بعيد ٍ بعيد ..

وحتى هذه اللحظة مازلتُ مجنونة الشكولا ..

 ومازلت انتظر ذلك الوعدَ ولكنني

 اتساءل لماذا وعود الكبار كاذبة؟!!

حتى اللحظة أكره

 كل بائعي الشكولاه


الأميرة مونيا بنيو


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ماذا يحدث في الارض بقلم مونيا بنيو منيرة

 ماذا يحدث في الأرض  ( الحلقة الأولى ) في هذه الأرض  وعلى ظهرها وعمق غاباتها وبين وديانها وقمم جبالها  مخلوق….  فضله الخالق وصنعه بنفسه  ونف...