الجمعة، 31 ديسمبر 2021

هل أنا ميت؟! بقلم إبرهيم محمد قويدر

 قصة قصيرة 


           هل أنا ميت ؟!


بقلمي : إبراهيم محمد قويدر 


************************


فى بيتنا القديم ثلاث غرف : غرفة ننام فيها وغرفة نجلس ونسهر أمام التلفاز وبها طبلية لتناول الطعام والغرفة الثالثة مغلقة لا يدخلها أحد وبها أشياء قديمة وكراكيب .

مات ابى بكيناه جميعا ومر الخميس الكبير والبيت لا يخلو ممن جاءوا للعزاء وبخاصة أهل أمي. 

وبعد أن فرغت أمي من مراسم العزاء نادت علي وقالت لي :

أنت الآن رجل البيت والكل سيسمع كلامك وناولتني مفتاح الغرفة المغلقة وقالت : هذا المفتاح كان فى جيب أبيك وهذه الغرفة لا يدخلها أحد غيره وبها أشياء قديمة يحتفظ بها .

وأنت الآن تستطيع أن تفتحها وتنظم مافيها وتتخلص مما لا حاجة لنا به .

أخذتني الدهشة وقررت فتح هذه الغرفة المغلقة والبحث عن ما فيها ، دخلت الغرفة وكانت مكتومة رائحتها عفنة .

تخلصت من أشياء قديمة وأخذت أرتب ما بقى من أشياء

وفجأة وقعت عيني على صندوق من الخشب مغلق بقفل صغير وضعته على الأرض وكسرت القفل وفتحته ووجدت 

به بعض النقود الورقية ليست بالكثيرة ووجدت ورقتين :

أحدهما شهادة ميلاد والأخرى شهادة وفاة والاثنان بإسمي 

كاملا بدون تغيير حرف واحد .

الاسم : إبراهيم محمد قويدر 

تاريخ الميلاد : قبل تاريخ ميلادى بثلاث سنوات 

وشهادة الوفاة بنفس الاسم ولكن تاريخ الوفاة بعد الميلاد بستة أشهر .

خرجت لأمي وأنا أرتعد وسألتها : هل أنا حي أم ميت  ؟! .


بقلمي : إبراهيم محمد قويدر 

شاعر القرية 

مصر - البحيرة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ماذا يحدث في الارض بقلم مونيا بنيو منيرة

 ماذا يحدث في الأرض  ( الحلقة الأولى ) في هذه الأرض  وعلى ظهرها وعمق غاباتها وبين وديانها وقمم جبالها  مخلوق….  فضله الخالق وصنعه بنفسه  ونف...