السبت، 22 يناير 2022

ظنون بقلم محمد سليمان أبو سند

 ( ظنون ) 

 بقلمي / محمد سليمان ابوسند 

   ورحت أبحث معها عن لقاء

      عساها تجيبني

 تمحو شئ من ظنون وقتها 

     أو بصيص من أمل

 يبدد ظلمة الدرب الطويل 

وطننتها قد أجابت في اللقاء

    وياليتها ماأجابت  

وباحت عيونها عن سر دفين

 قد كنت أخشاه من سنين

 مالي ومالها فأنا المعذب 

    في مدقات الدروب

      وهي من  هي 

   تسكن أعالي القصور 

وأنا ابحث عن مأوى في 

           القبور

أبحث عن خبز وملح وماء

 يسد ظمأي وقت الشتاء 

  أبحث عن صحن عدس

في ليال قارسة حالكة السواد         ومضيت أمسح بضع دمعات 

      سالت على خدي

وأخذت  مجراها في النزول

       ياليتني لم أراها 

           وكيف 

 وانا المعذب في هواها 

  وعند افتراقنا كانت هناك 

     عربة بانتظارها 

 اما انا فأخذت نفسي

    وباذيال من الخيبة

         والانهزام

 وواريت نفسي عن عيون

      وسط الزحام

 ياليتني لم أراها ووهمت 

    نفسي انها كانت

           ظنون 

بقلمى / محمد سليمان ابوسند


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ماذا يحدث في الارض بقلم مونيا بنيو منيرة

 ماذا يحدث في الأرض  ( الحلقة الأولى ) في هذه الأرض  وعلى ظهرها وعمق غاباتها وبين وديانها وقمم جبالها  مخلوق….  فضله الخالق وصنعه بنفسه  ونف...