السبت، 29 يناير 2022

أنا العربي أنا بقلم أحمد الشرفي

 أنا العربي أنا


ما بال أوطاني تحتل أوطاني

وتصافح الأعداء ضدي بعدواني


الغرب تشعلها ..  ما بيننا فتن

ونحن نعبدها  ...  عباد أوثاني


صرنا لهم خدم ونحن سادتهم

فأي منقلب ...  يغتال بلداني


تبت يدا عرب لا يفقهون سوى

رقص على وتر الإذلال في شاني


نحيا كأنعام في همها شبع

للبطن و الفرج لا هم لنا ثاني


يا أمة في سبات إن قتلكم

لبعضكم ما به جدوى لأوطاني


مخطط صهيو أمريكي مقصده

لنا شتات وتفريق و خسراني


ما همهم همنا بل همهم قتلنا

ونحن خلفهم كقطيع خرفاني


ثوروا على كل من يسعى لنصرتهم

ومن يمد لهم بالعون بركاني


هبوا بقومية ... عربية عرفت

بالعز لا ترتضي ذل و نقصاني


لا يخضع العرب بالأزمان عزتهم

متى متى رضخت والعز عنواني


أنا العربي أنا ..  أبن الكرام أنا

ما مر بي زمن بالذل سجاني


إن كان لي وطن فالعز هامته

والفخر بردته والمجد أركاني


لا حبذا عيش ...  بمذلة نحيا

به و فيه لنا .... عز بميداني


إذا الكرامة فينا لا وجود لها

ولا أساس فبئس العيش أحياني


إن الحياة لمن يعيش كرامة

وبدونها لا عيش حيث هواني


فالأرض باطنها خير بلا شرف

به نقيم ....  بعزة الأنساني


بقلم

أحمد الشرفي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ماذا يحدث في الارض بقلم مونيا بنيو منيرة

 ماذا يحدث في الأرض  ( الحلقة الأولى ) في هذه الأرض  وعلى ظهرها وعمق غاباتها وبين وديانها وقمم جبالها  مخلوق….  فضله الخالق وصنعه بنفسه  ونف...