الأربعاء، 2 فبراير 2022

السيكارة المسروق بقلم محمد علي الشعار

 السيكارةُ المسروقة 


عندما كنتُ صغيراً أسرِقُ ال


تبغَ من جيبِ أبي جُنحَ  الليالي 


مُستغلاً فُرصةً حينَ أبي 


ينبري وسْطَ هُمومٍ وٱنشغالِ 


أنفخُ الدُّخّانَ ليلاً لاهياً


مُوقدَ النجمَ خيالاً من هلالِ   


كلُّ دانٍ لي بعيدٌ في الرؤى 


كلُّ ناءٍ لي قريبٌ في نوالِ 


كانت السيكارةُ البيضاءُ لي 


إصبعَ الغيمِ على رأسِ الجبالِ 


كانت التهمةُ ظلماً لأخي 


وأخي منها بريءُ الاشتعالِ  


لاحظَ النقصَ تماماً والدي


مُستمِرّاً كلَّ يومٍ في توالِ  


تنقصُ العُلبةُ من سيكارةٍ


لثلاثٍ سُحِبتْ دونَ ٱختلالِ 


بيَدٍ ناعمةِ اللمسِ ندتْ


بصمةً فوقَ غِطاءِ الانسدالِ 


آخذاً حيطةَ لصٍّ ماهرٍ


يخطفُ الكحلةَ من عينِ الغزالِ 


وانكشافُ اللصِّ يبقى وارداً


إنمّا يبقى قليلَ الاحتمالِ 


لم يكنْ شكٌّ إزائي أبداً 


لمْ أَخَفْ حتى غُباراً للسؤالِ 


مرّةً كانَ أبي مُسْتيقظاً


ورآني فتردّى الخوفُ حالي


كِدتُ أن ألفُظَ أنفاسي السما 


أيُّ تبريرٍ سيُجدي في مَقالي 


كلُّ تعنيفِ أخي يُصبحُ لي


بدلاً منهُ ومن يرثي لحالي ؟


خِفتُ أنْ أفْقِدَ ما لي عندَهُ 


يوسُفيّاتي وعشقي ودلالي 


قالَ غضبانَ أخوكَ النِمسُ من 


سخّرَ البُرءَ ضلالاً في ضلالِ !   

--


محمد علي الشعار 


٢٩-١-٢٠٢٢


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ماذا يحدث في الارض بقلم مونيا بنيو منيرة

 ماذا يحدث في الأرض  ( الحلقة الأولى ) في هذه الأرض  وعلى ظهرها وعمق غاباتها وبين وديانها وقمم جبالها  مخلوق….  فضله الخالق وصنعه بنفسه  ونف...