الأربعاء، 23 فبراير 2022

ماكنت بقلم الاميرة مونيا بنيو

 ماكنت أتصور أن يكون

يوم خطبتي بهذا العناء

حيث سيكون يوما يتطلب التحضيرات والكلاسيكيات

حيث سأرتدي أجمل مالدي

وسأكون أميرة من أميرات

ألف ليلة 

كنت أضحك في سري

لأن كل ذلك ماكان ليهمني 

لم أحاول ارتداء او تصفيف شعري

لأني أعلم أن لب مافي الحكايا

أن أكون طبيعية جدا 

أكره البهجة والتلوين والتصنع

وخاصة أني من النوع الذي يحب البساطة والواقعية

وأعلم أن الحياة دائما على طبيعتها أفضل

ربما أضطرم من بعض القواعد البالية

وزرعت في من حولي أن هذا اليوم هو يوم أكثر وضوح وواقعية لأنه نقطة صريحة في انطلاقة واضحة ودون أن نكلف أنفسنا ونرتدي أقنعة

لكن مايثير الدهشة 

أن الخطيب كان  قد طوى سجلات التفاهة والبهرجة

ناصحا كفاية ومتفهم 

وبما أني كنت أرغب في كسر العادات

وتحولي لمرأة مجنونه متخمة  كسرت كل العادات والقواعد

رأيت الذهول في ماحولي كوني كنت أقل زينة مما حولي

وكنت أرغب في البت فكرت أني هكذا دون اقنعة

ومن يريدني يريدني أقل تلوينا لشكلي

كنت اود ان أرتدي أبسط شيء وأقل تكلفة وأبسط تسريحة

مارأيت الذهول على ملامح خطيبي لكني رأيته على ملامح صديقاتي وأهلي

خاصة وأنه وسيم جدا لكنه لايفوقني جاذبية

لم  أدرك أن الخطيب

سيكون بهذه البساطة 

كما أن صديقاتي يصفنه بالبساطة

وانه راضٍ عن كل تصرفاتي

عندها صمت لبرهة وابتسم بحيث

دخلت المطبخ  وأحدثت فوضى

 وكسرت العديد من الأشياء

واغتالت السكين أصابعي

تسارعت نبضات قلبي وأنا أستمع لعبارات الإطراء

والمجاملات كنت أتعرق

هل تراجعت وخارت قواي  للحظة

 ألم أكن صاحبة الرأي والفكر

لما سمعت كلامه مع صديقاتي

كتمت غيظي

ماذا فعلت بنفسي لكن ثقتي بنفسي عمياء

اتجهت لصالة بعد تضميد الجرح

 وكان الغضب باديا على وجهي

وفورانه كالحمم

اتجه نحوي 

يبدو أنه  أحس بصراعي مع نفسي

وبخبث عينيه كان يقرأ أفكاري

كان يتنحنح أريد أخبار الجميع 

و من جعلت مني أهلا ليشاطرها أيامها

يراها بعينه كل النساء  

لن يفسد نعمة هداها الله له

لانها أعظم النساء


الاميرة مونيا بنيو


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ماذا يحدث في الارض بقلم مونيا بنيو منيرة

 ماذا يحدث في الأرض  ( الحلقة الأولى ) في هذه الأرض  وعلى ظهرها وعمق غاباتها وبين وديانها وقمم جبالها  مخلوق….  فضله الخالق وصنعه بنفسه  ونف...