الاثنين، 14 مارس 2022

شجار بقلم إبراهيم محمد قويدر

 ( شجار بين حماتي المستقبلتين )


بقلمي  : إبراهيم محمد قويدر 


***************************


تزوج أبي بأمي وكنت أنا فى عالم الذر لم أكن أعرف 

هل سأكون ذكرا أم أنثى ؟!

كنت أصول وأجول داخل بطنها ألعب الحجلة وأحيانا الكرة

وفي بعض الأوقات كراتية أو كنغ فو حيث كان فى ذلك 

الوقت يعرض التلفزيون المصري على قناته الثانية مسلسل

هركليز وزينة حتى أن الأطفال فى الشارع يلعبون بسيوف

من خشب أو صفيح .

وكنت أتحول إلى مارد أنفث بخارا وأخرج نارا عندما تتناول

أمي السردين ومعه البصل الأخضر. 

وعندما تقترب الشمس من الأرض وتختفي خلف شجر الجميز

والتوت الأسود تجلس النساء ويمددن أرجلهن على المصطبة

ويتبادلن الحكاوي والقصص وبخاصة فلانة التي تزوجت بعد

أن مر القطار على عمرها وأنها لن تنجب لأنها قاربت على سن

اليأس وهذا الذي باع نصف فدان ليشتري لابنته جهازها بعد 

أن قالت له أمها  : أنها ليست بأقل من ابنة عمها .

والولد حماصة سافر بلاد بره لأجل يبني بيت لشلبية .

كل هذا يحدث وأنا أصيخ السمع وأضحك بملء شدقي وبخاصة عندما تتحدث شلباية عن مغامرات زوجها معها فى

ليلة الخميس وهي تقول له : انهد ربنا يهد حيلك الولاد حيصحوا وشقشوقة تقول لها : هيه وإيه كمان وبعدين ...

وفجأة قامت خناقة لرب السما بين اثنين كل واحدة تقول 

للأخري : ده بعينك ولما تشوفي حلمة ودنك فترد عليها :

نشوفها فى المرآة .

لا أنا حناخده لبنتي والأخري تقول : إحنا قاريين الفاتحة حيتجوز بنتي وأمسكوا فى خناق بعض وهات يا شد فى

الملابس وانخلع غطاء الرأس. 

ووضعت أمي يدها على بطنها لتطمئن على عريس الشجار

وأنا مصدوم مما حدث وأخذت اقلب كفي وأمصمص

الطعام من الحبل السري وأخلدت للنوم حتى أجهز نفسي

لمعركة أخرى. 

بقلمي  : إبراهيم محمد قويدر 

شاعر وأديب القرية 

مصر - البحيرة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ماذا يحدث في الارض بقلم مونيا بنيو منيرة

 ماذا يحدث في الأرض  ( الحلقة الأولى ) في هذه الأرض  وعلى ظهرها وعمق غاباتها وبين وديانها وقمم جبالها  مخلوق….  فضله الخالق وصنعه بنفسه  ونف...