الأحد، 19 ديسمبر 2021

كن لي بقلم شهناز حسين

 كن لي

 =======

شهناز حسين 


كن لي صديقا ،

كن لي حديقة 

وسياج وسور ..

أعبر معك  الألم بلسما،

أرسمك في صدر السماء 

قوس  قزح .

تلتئم بقوافيك الجراح ..

وينبت من يراعك للحرية 

الف جناح ..

كن لروحي عبيرا 

ولعتمتي  نورا 

وصباح 

كن لي ظلالا وارفة

ونسمة رطبة في حلق

 ايلول ،

فتدنو مسافات من لهفة ،

والسفر ..

كن ترياقا يطيب به العمر 

كن شمسا ،نهارا 

كن ليلا يسامر القمر ..


كن اطارا يحتضن  أجمل الذكريات 

بل كل الصور ..

كن شيئا جميلا في الغياب 

تكتمل بك أطوار القمر .

كن لي المبتدأ،أو الخبر 

كن بقلبي متصل ،

كن في الحق ضميرا 

لا تستتر ..

كن زورقا يطفو على الخطر 

ويراقص جنون النهر .


نقشا اغريقيا يخضب على

 الجدر 

عطرا دمشقية يطالع

خيط  الفجر 


وطنا تحفه رايات

 النصر 

كن لي احتمالا ،واكتمالا 

واكتفاء واختزالا 

مدا أو جزر 


من عينيك أرتشف النور 

ومن مياسم شعرك 

أستقي الشهد 

وينسكب الود بأطراف

 حديثك مطر ..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ماذا يحدث في الارض بقلم مونيا بنيو منيرة

 ماذا يحدث في الأرض  ( الحلقة الأولى ) في هذه الأرض  وعلى ظهرها وعمق غاباتها وبين وديانها وقمم جبالها  مخلوق….  فضله الخالق وصنعه بنفسه  ونف...