السبت، 1 يناير 2022

كنت اجمل عموما الدنيا بقلم مونيا بنيو

 كنت احمل هموم الدنيا 

على كتفي مثقلة 

ماكنت أبصر ماحولي 

أو أتنعم بجمال ما أمامي 

كانت ابنتي كفراشة ملونة

تثير تلجميع  بمرحها وصخبها

وتجلب المارة بعيونها 

فتفاجئني الكثيرات ممن

يطلبون الإذن بتقبيلها 

أو أن تقبل هذه الهديه 

رجاء لأجلها 

استوقفتني إحدى النساء 

في ذاك اليوم 

فقد كان ثلج قلبي بادياً على ملامحي وشرودي  

وكان الرصيف مكتظاً

ولم تبالي ...

قالت : اريد الاقتراب 

إستغربتُ الأمر...

كانت على رصيفاٍ ما 

في احد الشوارع الجزائرية

كانت كملاك ترتدي الأبيض

ووجهها يشع نوراً 

كأنها ليست من البشر 

مرت بجانبي و أوقفتني

أمسكتني من كتفي 

وبطرف شعر ابنتي ...

وقالت : اليومَ ستبدأ العشرُ الاوائل من ذي الحجة

ثم أردفت أنها من أعظم أيام الله ....

قلت : سبحان الله

وقفت سمعت أجمل مايدعو به

قلب إلى أقرب قلب 

وضعت يدها على صدري

وأطالت الدعاء 

وقالت الأميرات 

لا يليق بهن كل هذا الحزن

والوجع  

ومن له هذا الربيع لا يكتئب

طبعا كنت قد أخبرتها 

انني أعلم بمكانة هذه الأيام 

لأنني نويت الصيام

قالت نور وجهك يفصح عن الكثير

طبعا فرحت كثيراً 

ليس لمدحها وثنائها 

لكن لطريقتها ومواصفاتها 

تركت أثراً عميقاً بإبتسامتها وجمال ما ذكرتني ودعت لي

 أحسست أن الله يحرسني وأنها تشبه الملاك 

أزيح الحزن من على صدري

فأنا أعلم بكل ماقالت 

لكن أسلوبها وهيأتها وتوقيفها لي  دوناً عن كل المارة

ذكرها لي أنها متيقنة بأني من أهل الله الطيبين

جعلني أسرد لها قلقلي وأطلب دعواتها

وتيقنت أكثر أن الدنيا مرهونة تحت أمر الله عز وجل 

فهو الأقرب من كل قريب

لن ينسانا الله

أهدتني حلياً روحانيةً 

وجرعاتٍ ربانيةً

تزيّنت بحليها 

وسكنت روحي بجرعاتها الوجدانية ....

فلنهدي بعضنا حبوباً تهدىء الأرواح ... أيها الأعزاء 

ونزرع الأمل واليقين بالله


الأميرة مونيا بنيو


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ماذا يحدث في الارض بقلم مونيا بنيو منيرة

 ماذا يحدث في الأرض  ( الحلقة الأولى ) في هذه الأرض  وعلى ظهرها وعمق غاباتها وبين وديانها وقمم جبالها  مخلوق….  فضله الخالق وصنعه بنفسه  ونف...