السبت، 5 فبراير 2022

أصبح كان أم وجه الحبيب بقلم أحمد الشرفي

 أصبح كان أم وجه الحبيب..؟


ترقرق بالضياء صباح نور 

على خديك فالتبس الصباح


أكان حقيقة في غير وقت

أتانا بالمساء و منك لاحا


وكان الوقت ليس بوقت صبح

وكان الجد صبح لا مزاحا


فكنت إلى النجوم أحيل طرفي

لعلي من  تواجدها أراحا


وأعرف أي وقت كنت فيه

ولا نجم رأيت له انفتاحا


تلاشى خلف نورك من حياء

و ذاب على خدودك باجتياحا


و مر البدر في خطوات بؤس

يجرجر بالخطى منه انفضاحا


و في جنباته يبدو أفول

هزيم بانكسار ذو وشاحا


كسيف منك مرتجع ضياه

إليه كأنه  لا  شئ لاحا


و خلف الخلف راح على شعور

هزيم ود خاطره  ارتياحا


فما لي بنت إلا كنت شمس

ومالي كنت إلا لي صباحا


و إن جمالك الفتان حسن

له بالسحر فتك كالرماحا


إذاما مر في عين موشى

بأسناه السنا يبلي الصحاحا


بسقم في هواه و أي قلب

به يبلى بعشق لا جناحا


فما من قوة لقواه تقوى

تقاوم أملح فتن الملاحا


جمالك للفتون أحال روحي

إلى سهد الليالي و النواحا


و  مالي حيلة  إلا  هواه

فلي قدر هواك و لي أطاحا


إذا ما عنك لي جاءوا بنصح

فكيف القلب يقبل بانتصاحا


و قلبي لست املكه و مالي

عليه بذا الهوى أمر مباحا


فأمري في هواك و لا سواك

إليه القلب من حب يزاحا


فيا ذات الدلال وحق حبي

بأنك كلما يبقى و راحا


ولن أهوى سواك و لو أتوني

بغيرك في جموع من أقاحا


فأنت العطر يا أشذاء روحي

بأنفاسي كما الأنسام فاحا


وفاح عبيره في كل كوني

ولي بالكون أشعره جناحا


يحلق في فضاءاتي شعور

بحبك باسم ضم إنشراحا


و تسكن في شواطئه عيوني

تراقب موجه و به  تراحا


وما عيني ترى شئ سواه

كأن بها العمى للغير جاحا


هواك و لا سواك فجل حب

كحبك في الفؤاد لي استباحا


بقلم

أحمد الشرفي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ماذا يحدث في الارض بقلم مونيا بنيو منيرة

 ماذا يحدث في الأرض  ( الحلقة الأولى ) في هذه الأرض  وعلى ظهرها وعمق غاباتها وبين وديانها وقمم جبالها  مخلوق….  فضله الخالق وصنعه بنفسه  ونف...